الوكالة الاسلامية تنفذ مشروع تمكين قدرات المجتمعات بمحلية همشكوريب

ينفذ مكتب الوكالة الاسلامية للإغاثة اسراء بولاية كسلا بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة ( الفاو) مشروع تمكين قدرات المجتمعات في سبع قرى بمحلية  همشكوريب شمال شرق مدينة كسلا.

وقد صرح السيد محمد ادريس ابر ان الوكالة قد شرعت في تنفيذ المشروع في شهر سبتمر الماضي بهدف تمكين المواطنين من سبل العيش والموارد الطيعية والثروة الحيوانية والزراعية وذلك عبر التدريب والتمليك.

وقد اوضح السيد محمد ادريس انه تم تنفيذ ورشة تدريبية لعدد 77 امرأة  في مجال الحفاظ على الموارد وتنميتها كما تم تدريب لجان تنمية المجتمع في سبع اخرى …وتدريب  40  أمرأة أخرى  في رعاية الدواجن وسوف توزع لهم  حصص من الدواجن لتعينهم في الكسب المعيشي  ، كما تم تدريب 110 اسرة في مجال رعاية الحيوان وسوف يتم تمليك كل اسرة من هذا العدد خمس من الماعز كمعينات أسرية.

واضاف السيد محمد ادريس ان عدد المستهدفين الكلي (695 نسمة) سيتم تدريهم جميعا على المشاريع المدرة للدخل مثل التصنيع الغذائي والحدائق المنزلية خلال الشهرين القادمين ليتم تمليكهم مشاريع ومعينات في المجالات التنموية.

هذا وقد درجت الوكالة الاسلامية للاغاثة ولاية كسلا بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة الفاو ( الفاو) على تنفيذ مشاريع تنموية مماثلة بالولاية مثل مشاريع توزيع البذور والاعلاف للمزارعين وتمليك معينات الانتاج  والدورات التدريية في بناء القدرات.

Comments

comments