محور الإعمار وإعادة البنى التحتية

تنفذ إسراء هذا المشروع بعد انتهاء فترة الحرب أو الكوارث فتعمل مع شركائها لتأهيل ما دمرته الكارثة سواء كانت سيولاً أو جفافا أو حرباً او غير ذلك فتهرع لإعادة بناء الوحدات الصحية والمدارس والوحدات الخدمات الاجتماعية.

نفذت الوكالة هذا المشروع في الصومال وجيبوتي والبوسنة وافغانستان والعراق وفي جنوب السودان وذلك بالتعاون مع المنظمات الدولية ومنظمات الامم المتحدة.

israa2420161

وفي خلال العامين السابقين نفذت الوكالة مشاريع اعادة البنى التحتية في ولايات دارفور وهذه حصيلة بعض مناشطها في ولاية غرب دارفور

تم تنفيذ معظم مناشط هذا المحور بالتعاون مع بعثة (UNAMID) بالولاية والتنسيق مع الحكومات والفعاليات المجتمعية إذ تم تنفيذ الآتي:

1/ تأهيل وتشييد مراكز الشرطة:  تم لسبعة مراكز بالولاية في كلٍ من : فوربرنقا، مورني ، مسترى ، كلبس ، هبيلا.، نورو وتشييد غرفتين للأحداث بمركز الشرطة الأوسط أردمتا ،وإضافة وحدة الطاقة الشمسية بمركز نوروا.

2/ تشييد مراكز الشباب:  تم تشييد خمسة مراكز بكل من :الجنينة ، أردمتا ، فوربرنقا، كلبس ، أنجمى.

3/ مراكز تنمية المرأة: تم تشييد أربعة مراكز : أثنين منها بالمواد الثابتة في منطقتى : كرينك، فوربرنقا ، كما تم تأهيل اثنين مركز بالمواد المحلية في مناطق: سرف جداد ونوروا

4/المراكز الصحية : تشييد مركز فوربرنقا (سيسي ) ، كما تم تأهيل مركز هبيلا ومده بالطاقة الشمسية .

5 /القاعات: تشييد اربعة قاعات هى :قاعة جامعة زالنجي ، قاعة الجهاز القضائي ، قاعة الإذاعة ، قاعة الزوار بسجن أردمتا.

6/المدارس: تم بناء مدرسة معسكر الرياض بالجنينة ، إنشاء فصلين بمدرسة كلكتا حرازا بمحلية بيضاء وفصلين بمدرسة أندرنق بمحلية بيضاء أيضاً ، كما تم تشييد روضة اطفال من فصلين وبرندا وذلك بمدرسة الحميراء للأساس بأردمتا.

Comments

comments